منتديات نجوم الجزائر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات نجوم الجزائر

المدير - أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذ

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

أخطاء فادحـة في مسلسل ( باب الحارة 4 ) .. مستحيل أن يتم تصحيحها .. + رسالة للمخرج

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

khaldi

khaldi
Admin

السلام عليكم

بدون مقدمات بلا طعم ندخل في صلب الموضوع

باب الحارة 4 الان يعرض وبعد تقريبا اكثر من نص الحلقات هانحن نرى المسلسل تقريبا بشكله العام

وبشكل عام وكثير من الناس قالوا هذا لا يحتوي على اي تشويق ابدا مثل ماكان من قبل

وهذا واضح جدا

+

وندخل في النقاط :

1) أكبر كارثة كانت في المسلسل هي موت ابو عصام ، شخصية مميزة في الحارة لها كلمة ودور مميز ،

شوية تغيير في السيناريو وكان خارج المسلسل بكل بساطة ، ويقولوا عادي ، المسلسل جماعي وسوف نأتي لهذا

2) الكارثة الغير متوقة ، ابو شهاب ، يا جماعة ابو شهاب هذا ، اللي ممكن عمل تغطية بسيطة على خروج ابو عصام ،

الان يذهب بدون رجعه ، قالك اختفى خخخ ،

4) نزيد الكوارث ، باختفاء الشخصية المحبوبة ، ابو غالب ، شرير نعم ولكن كان له شيء مميز في المسلسل ،

قالك اخذ العدة وخرج برة الحارة ، لقطة تنتهي شخصية بكاملها ، ما شاء الله دراما مميزة ،

3) شيء اضحكني كثيرا ، اهم الشخصيات في المسلسل مثل ابو شهاب وابو عصام ، مسلـّم الي يشتغل في القهوة ،

وابراهيم ، وابو غالب ، وكلهم ، ماتوا او اختفوا ( هذا اسلوب المخرج ، والكاتب ) ،

كنا نتوقع يكونوا موجودين ويتزوجوا وتصير قصة طويلة عريضه عليهم ولكن انتهى كل شيء شيء مؤسف

4) اكبر خطأ تم عمله ، تحويل المسلسل إلى حرب وحصار وكلام كله زيادة ولا معنى ليه وتكرار للامور ،

كلها كم شغلة يتم تكرارها ، وهذا واضح جدا في الحوارات والدراما الضعيفة جدا ،

5) حتى الممثلين صاروا كانهم امامك يمثلوا لا معنى للتمثيل ، مثلا عندما ودعت زوجة ابو حاتم ، زوجها ،

واضح انها تمثل بشكل لا يصدق ، شيء بايخ حقيقة ،

وشريفة ، دورها سهل جدا ، تقول ( ابن عمي ، بس اريد ابن عمي ، يرجع ابن عمي سالم ، وكم دمعة وانتهى )

اسهل دور في العالم ،

6) ام جوزيف ، كارثة لا تصدق ، كيف يتم تكرار شخصية تم ظهورها في جزء اخر ، بشكل اخر في هذا الجزء ،

حتى اخي قال لي ، اليست هذي الساحرة ، قلت له لا هذي شيء ثاني ، شيء لا يستوعبه المشاهد اصلا ،

ولكن تمثيل منى واصف روعة ولكن المكان كان خطا للأسف

7) ابو حاتم وعصام مثلا وحتى معتز ، الادوار مو حلوة كثير صارت ، والحوار مو حلو ،

وابو حاتم مو لايق عليه الزعامة في الحارة ، شيء خارج عن المنطق ، وعن الشيء اللي حبو الناس باب الحارة ليه اصلا ،

Cool والنمس لم يغطي على خروج ابو غالب وكان ابو غالب الافضل ، والنمس مع ان الكثيرين قالوا حلو ،

بس تمثيله ثقيل والدور مو لايق عليه بشكل عام ، وهذا رأي كثيرين اعرفهم ،

--------------------------------------------------------------------------------

والكثير لو راح اتكلم ،

بشكل عام مافي اي تشويف للمسلسل واختي قالت لي مرة ، ما صرت اتشوف للمسلسل من قبل ،

وهذا دليل من مشاهد عادي ، التشويق اللي كان فيه راح ، انتهى ، مسلسل زايد لا اكثر ،

اكيد الكثيرين راح يتهجموا علي ، ويقولو لي لا هذا مسلسل جماعي ،

انا عارف هذا ، بس جماعي لو في مقومات النجاح والشخصيات اللي المفترض تكون موجودة موجودة ،

تخيل جسم انسان يتم قطع ارجله وايديه ، الانسان عايش عادي ، بس مو مثل قبل ، يعني جماعي بس في نقاط مو كل شيء

واكيد محبي المسلسل بشكل كبير ، ممكن ما يشوفوا هالاشياء او يقنعوا انفسهم ان المسلسل روعة ،

ولكن الحقيقة لن تتغير ، المسلسل تغير بشكل لا يصدق وصار بزنس للاسف ،

واكيد راح تقولوا هذا رأيك ، بس الحقيقة حقيقة ـ

ورسالتي للمخرج :

لو يفكر يعمل جزء 5 ، فيحسبها صح ، لان لو كان مثل جزء 4 ، فالفشل من الان اقوله ،

واصلا اهم الشخصيات راحت ، ونصفها ماتت ، فلا ادري على اي شيء سيتم الاكمال والاساس انتهى ،

بالتوفيق

https://khaldiamine.rigala.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]